The Definitive Guide to اهم الاسئلة في مقابلة العمل

Wiki Article



أو "إنني أبحث عن عمل يناسب مؤهلاتي، وأشعر أنَّ الوظيفة السابقة لم تُتِح لي إظهار مواهبي بشكل كافٍ".

وقال محمد سعيد، المشرف على إدارة السياحة والضيافة في كابل، في وقت سابق من هذا العام، إنه يحلم بأن تصبح البلاد منطقة جذب سياحي.

شرح معمق لقصة بارزة من أخباراليوم، لمساعدتك على فهم أهم الأحداث حولك وأثرها على حياتك

استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من

اقرأ المزيد في هذا المجال: كيف تجيب عن سؤال: حدثنا عن نفسك في المقابلة الوظيفية؟  

المرحلة الثالثة من حرب غزة: سيناريو إسرائيلي يشبه ما يجري في الضفة الغربية

اذهب إلى المقابلة بثقة. لا تتردد في الدخول أن تلتفت حولك عندما يدعوك المقابل للدخول. امشِ بثقة إلى الغرفة واجلس أمام المقابلين مباشرة إلا إذا طلب منك المقابل خلاف ذلك.

تعامل مع مقابلة العمل كأنها محادثة، وليست استجوابًا. لا تتّخذ أي موقف دفاعي خلال المقابلة، حتى وإن أحسست بعدم وفاقك مع المُحاور. من المفترض أن تكون مقابلة العمل محادثة بشكل إجمالي، لذا حاول دائمًا افتراض حسن النيّة في الشخص الذي يحادثك.

ليس مهماً عدد الشهادات التي حصلت عليها أو التي تسعى حالياً إلى الحصول عليها، المهم هو كم أنت ملائم لتحقيق هدف المنظمة ورغباتها.

تدرب مرارًا وتكرارًا على مقدمتك حتى تبدو بشكل طبيعي وتحاوري. يجعل التدريب الأمر مثاليًا؛ تدرب على إلقاء مقدمتك مرات عديدة حتى تبدو محترفًا في تقديمها.

وتشير الدكتورة أكبري إلى أن "عائلتها- لم تحظ بذكور وبالتالي ليس لديها ولي شرعي - وبالتالي تحرم من السفر من ??????? ?????? منطقة إلى أخرى في أفغانستان".

على سبيل المثال يمكنك الإجابة بهذه الأمور: "لقد تركت عملي السابق لأنني شعرت برغبة في اكتساب المزيد من الخبرة في هذا المجال، وأشعر أنَّ هذه الوظيفة ستُلبّي حاجتي وتجعلني أنمو في نطاق العمل بشكل أكبر".

وكشف على وجه الخصوص أن جهازه يتطلع نحو السوق الصينية - وذلك بمباركة تجمع العلماء والوجهاء وهي هيئة قبلية للتشاور.

على سبيل المثال؛ يمكنك السؤال عن فرص التطوير المهني المتاحة في هذا الدور، وما الذي يتطلبه النجاح فيه، وكيف سيُقَيَّم أدائك، ومع من ستعمل، بالإضافة إلى التفاصيل المتعلقة بالراتب والمحفزات.

Report this wiki page